‫الرئيسية‬ شباك التكنولوجيا خوفاً من التجسس ، بولندا تفرض الحظر على معدات 5G لشركة Huawei

خوفاً من التجسس ، بولندا تفرض الحظر على معدات 5G لشركة Huawei

خوفاً من التجسس ، بولندا تفرض الحظر على معدات 5G لشركة Huawei

خوفاً من التجسس بولندا تفرض الحظر على معدات الجيل الخامس
5G لـ شركة Huawei

خوفاً تواجه Huawei ، أكبر شركة لتصنيع معدات البنية التحتية للشبكات المتنقلة في العالم ،
تدقيقاً مكثفًا في الغرب بشأن علاقتها مع الحكومة الصينية وتنفي المزاعم التي تقودها
الولايات المتحدة بأن معدات 5G الخاصة بها يمكن استخدامها للتجسس.

وقال مسؤولون بولنديون لرويترز في يناير كانون الثاني إن الحكومة مستعدة لاستبعاد شركة
Huawei الصينية من شبكات الجيل الخامس في أعقاب اعتقال موظف صيني من هواوي
ومسؤول أمني بولندي سابق بتهمة التجسس.

قال كارول أوكونسكي ، نائب الوزير الرقمي البولندي المسؤول عن الأمن السيبراني ،
إن وارسو تدرس رفع معايير الأمن ووضع قيود لشبكات الجيل الخامس ، أو الجيل الخامس ،
مع قرار محتمل في الأسابيع المقبلة.

وقال أوكونسكي: “عندما يتعلق الأمر باستثمارات جديدة ، فإننا مصممون تمامًا على تحديد
توقعات حكومية واضحة عندما يتعلق الأمر بأمن المعدات المستخدمة”.

وهذا من شأنه أن يجعل بولندا تتماشى مع مقاربة المفوضية الأوروبية ، التي تجنبت في
أواخر الشهر الماضي دعوات الولايات المتحدة بحظر هواوي من شبكات الجيل الخامس ،
ودعت بدلاً من ذلك إلى قواعد أكثر صرامة.

تعتمد البنية التحتية للاتصالات في بولندا اعتمادًا كبيرًا على معدات Huawei ، ويأتي ذلك
بالتزامن جزئيًا على أنها قدمت أسعارًا أقل من المنافسين. حيث يستخدم المشغلون أيضًا
معداتهم في تجارب 5G.

وقال أوكونسكي إن وارسو تتحدث مع المشغلين حول التغييرات المحتملة في معدات
الاتصالات الحالية ، على الرغم من أن تكلفة التخلص من معدات Huawei الحالية تعني
أن الحكومة قد تسمح لبعضها بالبقاء.

وقال أوكونسكي: “بولندا ليست قادرة على تمويل استبدال معدات Huawei بواسطة
مشغلي (الاتصالات)”.

المقابل الذي سيتم دفعه مقابل حظر معدات Huawei

وقال بلاي أكبر مشغل للهواتف المحمولة في بولندا إن حظر شركة هواوي سيزيد
الأسعار ويؤخر تطبيق التقنيات الجديدة وقال إنه لم ير أي دليل على وجود مشاكل أمنية في معداته.

يستخدم مشغلو الأجهزة المحمولة الآخرون في بولندا ، مثل T-Mobile Polska
و Orange Polska و Polkomtel ، معدات Huawei.

واتجهت الولايات المتحدة ، وهي واحدة من أقرب حلفاء بولندا ، إلى الضغط على وارسو
والحكومات الأوروبية الأخرى منذ عدة أشهر لحظر شركة Huawei.

في فبراير الماضي ، أكد نائب الرئيس الأمريكي مايك بينس ووزير الخارجية مايك بومبو
على مخاطر الشراء من الشركة الصينية أثناء وجودها في بولندا ووسط أوروبا.

صرح روبرت سترر ، مسؤول وزارة الخارجية الأمريكية المسؤول عن الأمن السيبراني ،
للصحفيين الأسبوع الماضي بأن الولايات المتحدة سعيدة بتوصية الاتحاد الأوروبي بشأن
شبكات الجيل الخامس ، والتي لا تدعو إلى فرض حظر صريح على معدات هواوي.

قال مسؤولون أمريكيون إن بولندا في حاجة إلى ضمان أمن البنية التحتية للاتصالات
إذا أرادت زيادة وجود القوات الأمريكية على الأراضي البولندية ، مما دفع وارسو إلى
فرض حظر على هواوي ، على حد قول العديد من المسؤولين.

وتحرص الحكومة على نشر المزيد من القوات الأمريكية في بولندا ، جزئياً لردع أي
عدوان روسي محتمل.

في سبتمبر ، طلب الرئيس البولندي أندريه دودا من الرئيس دونالد ترامب إقامة قاعدة
عسكرية أمريكية دائمة في بولندا خوفاً من أن تتوصل البلدان إلى اتفاق يضمن وجود
أكبر الدورية للجنود الأمريكيين على الأراضي البولندية في الأسابيع المقبلة.

وقال ميشال بارانوفسكي ، مدير مركز الفكر السياسي لصندوق مارشال الألماني
في وارسو ، إن استجابة الولايات المتحدة ستعتمد على ما إذا كانت مستعدة لقبول
ما يمكن أن تعتبره “حلاً غير كامل”.

إقرأ أيضاً : ع قول المثل “باب النجار مخلوع ” ، إختراق حسابات موظفين شركة Wipro الهندية

ترجمة ” شباك ” 

‫شاهد أيضًا‬

4 أخطاء يجب تجنبها عند شراء كمبيوتر محمول جديد

كتبت: بيسان الخاروف. يعد الكمبيوتر المحمول، أكثر تعقيدا من جهاز الكمبيوتر “سطح المكت…